تحميل تطبيق تيليجرام اخر اصدار Telegram 2024

 يوجد في عالم التواصل الاجتماعي العديد من المنصات التي يستخدمها الناس حول العالم و الاشهر فيسبوك و واتساب و من ثم انستغرام و تيليجرام و حديثنا في هذا الموضوع سيكون عن تطبيق تيليجرام و هو تطبيق تواصل اجتماعي يعتمد الدردشة النصية و الصوتية و ارسال و استقبال الوسائط و يحتوي تيليجرام على العديد من الميزات الرائعة التي سيحصل عليها مستخدم تيليجرام .



يوجد اختلاف كبير بينه و بين باقي المنصات حيث ان تيليجرام منفرد بميزاته دون باقي منصات التواصل الاجتماعي و سنتعرف في هذا الموضوع عن الفرق بين تيليجرام و واتساب بالاضافة الى ميزات تيليجرام و كيفية تفعيل الحساب عليه و ما يوفره تيليجرام للمستخدمين تابعوا معنا.

 

الفرق بين تيليجرام و واتساب:

ان تيليجرام و واتساب منصتا تواصل اجتماعي يتم استخدام رقم هاتف لتفعيلهما اذا طريقة التفعيل نفسها باستخدام رقم الهاتف في تيليجرام بدل ان يظهر الرقم يظهر اسم المستخدم الذي تضعه اما في واتساب يظهر الرقم ولا يظهر اسم ايضا تيليجرام يمكن المستخدمين من فتح نفس الحساب على عدد من الأجهزة المختلفة.

اما واتساب فلا يمكن فتح حسابه الا على هاتف واحد و في حال تم ادخاله على هاتف اخر يتم تسجيل خروجه من الهاتف الاول , ان تيليجرام في حال قام شخص اخر بتفعيل الحساب و يمتلك شريحة الاتصال فان رمز التحقق سيأتي الى الحساب المفتوح على الهاتف الاخر و ليس الشريحة و اما واتساب ياتي رمز التحقق على الشريحة و يتم تفعيله مجددا.

ميزات تيليجرام :

  • تطبيق تيليجرام احدى منصات التواصل الاجتماعي الراقية و المميزة و التي تتيح امكانية التواصل بين المستخدمين عبر الرسائل النصية و الاتصال الصوتي.
  • يمكن استخدام رقم هاتف لتفعيل تطبيق تيليجرام و ياتي رمز التحقق على الشريحة لاول مرة و تقوم بوضع اسم مستخدمي يظهر للمستخدمين.
  • في حال قمت بتفعيل الرقم على تيليجرام و حرق الرقم و تم بيعه لشخص اخر لن يتمكن من تفعيله الا في حال خروجك منه طالما الحساب مفتوح ياتي رمز التحقق الى الحساب.
  • يمكنكم فتح نفس حساب تيليجرام على عدد من الهواتف من خلال تسجيله فيها و الحصول على رمز تحقق لكل هاتف.
  • التطبيق يستخدم كمنصة للتقنية و الاخبار و جميع المحتويات الاخرى من خلال امكانية انشاء قناة و النشر بها من قبل المشرفين.
  • يمكن انشاء مجموعات في تطبيق تيليجرام و اضافة الناس اليها بكل سهولة و يمكن البحث عن المستخدمين و القنوات و المجموعات من خلال اسم المستخدم او الاسم عبر محرك البحث.
  • يدعم تيليجرام امكانية مشاركة الوسائط مقاطع الصوت و الصور و مقاطع الفيديو و الرموز التعبيرية و الملصقات.
  • تيليجرام تطبيق امن و مستقر للمستخدمين و يحافظ على البيانات.
  • ميزة جديدة و هي امكانية التعليق على منشورات القنوات التي تحتوي على مجموعة مناقشة.

تفعيل تيليجرام :

لتفعيل حساب تيليجرام سنحتاج الى رقم هاتف يمكن وصول رسالة SMS اليه و نقوم بفتح التطبيق و اختيار الدولة و وضع الرقم في مكانه و الضغط على السهم الذي يدل على الخطوة التالية و سيعطي مدة انتظار ثلاث دقائق لوصول الكود و سيتم وصول الكود الى شريحة الاتصال الخاصة بالرقم SIM نقوم باخذ رمز التحقق و وضعه في الخانة المخصصة له.

بعدها ستفتح الصفحة التالية و التي ستضع فيها اسمك و اسم عائلتك و التالي لتدخل الى التطبيق و قم بوضع صورة شخصية بالإضافة الى اسم مستخدم و اذا اردت يمكن وضع نبذة من عدة حروف و هذا ما يسمى الملف الشخصي و يمكن اعداده من خيار الاعدادات في التطبيق بهذا يكون الحساب جاهز للاستخدام.


المحادثة المرئية في تيليجرام :

مؤخرا تمت إضافة احدى اهم الميزات في تيليجرام و هي المحادثة المرئية في القناة او المجموعة حيث يقوم مشرف او مالك المجموعة أي ممن لديهم الصلاحيات بإدارة المحادثة المرئية بفتح محادثة مرئية في المجموعة او القناة و يمكن ان ينضم عدد كبير من المشتركين اليها و اجراء الدردشة المرئية بالصوت و الصورة فيما بينهم.

تطبيق تيليجرام يتطور بشكل كبير و في كل تحديث يقدم ميزات جديدة تنال اعجاب المستخدمين و رضاهم الى الان جاوز عدد مستخدمي التطبيق 500 مليون مستخدم و ذلك لادائه الرائع و ميزاته القوية.


لتحميل التطبيق اندرويد من هنا |  ايفون من هنا

تعليقات