توقف شركة واتساب و فيسبوك عن العمل | آخر المستجدات حول سبب توقف خدمة الشركة

سبب توقف شركة واتساب و فيسبوك عن العمل في معظم الهواتف القديمة

قال المستخدمون ، يوم الاثنين ، إن خوادم فيسبوك توقفت عن العمل ، مما أثر على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات إنستجرام وماسنجر. وفقًا لموقع التواصل الاجتماعي DownDetector ، تم أيضًا إيقاف تطبيق WhatsApp المملوك للشركة بشكل دائم ويتأثر بهذا الفشل. 

توقف شركة واتساب و فيسبوك عن العمل | آخر المستجدات حول سبب توقف خدمة الشركة


لاحظ معظم المستخدمين إخفاقات في عدة دول في العالم ، بما في ذلك تركيا.

 صرح المستخدمون أنه يمكنهم الوصول إلى Facebook ، لكن لا يمكنهم تحديث المنشورات القديمة أو مشاركة منشورات جديدة. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تعطيل Facebook و Messenger و Instagram و WhatsApp ، وفي كل مرة سيؤدي ذلك إلى خسارة الشركة الكثير من المال.


توقفت تطبيقات "واتس آب" و "فيسبوك" و "إنستجرام" حول العالم ، ليل الاثنين ، عن العمل ، مسجلة انقطاعًا واسع النطاق استمر لأكثر من 3 ساعات ، بما لا يقل عن عشرات الملايين من المستخدمين. تم الإبلاغ أيضًا عن مشكلات تتعلق بالوصول إلى Twitter و Google و Amazon.


وذكر موقع Down Detector ، أن خدمات شبكات التواصل الاجتماعي الثلاث ("واتسآب" و "فيسبوك" و "إنستغرام") تعطلت في مناطق مكتظة بالسكان مثل واشنطن وباريس.


وبحسب قناة الجزيرة الإخبارية ، فإن هذا يشمل أيضًا إسرائيل ، التي تسببت في انخفاض سعر سهم فيسبوك ، المالك لهذه التطبيقات الثلاثة ، بأكثر من 5٪ بعد فشل تطبيقه ، فيما انخفض سعر سهم تويتر بأكثر من 6٪.

وفقًا للموقع ، "أبلغ المستخدمون أن هذه التطبيقات الثلاثة تعطلت فجأة على مستوى العالم".


وأضاف أنه حتى الساعة 15:45 بتوقيت جرينتش (18:45 القدس) ، تلقى معلومات حول هذا الموضوع. ثلاثة تطبيقات (في عدة أماكن حول العالم) شكاوى فاشلة. عند الدخول إلى "WhatsApp" ، يتم عرض "Connecting" بشكل دائم ، ولا يمكن استلام الرسائل أو إرسالها.
سبب توقف شركة واتساب و فيسبوك عن العمل واسباب هذه المشكلة


 في "Instagram" ، لا يمكن للتطبيق تحديث البيانات ولا يمكنه إدخال "Facebook" بشكل كامل.

ذكر مستخدمو التطبيق أنهم لم يتمكنوا من إرسال رسائل فورية ، بينما أبلغ المستخدمون الآخرون أنهم واجهوا مشاكل في الاتصال في التطبيق.

ولم تحدد الشركة المالكة للتطبيقات الثلاثة سبب العطل الفني أو الوقت المقدر للإصلاح.

 أعلنت منصة المراسلة "واتس آب" التابعة لـ "فيسبوك" أنه اعتبارًا من 1 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل ، ستتوقف تطبيقاتها عن العمل على مجموعة من الهواتف الذكية القديمة. ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية ، الثلاثاء ، أن الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد 4.0.4 وما قبله لن تعود متوافقة مع متطلبات "واتس آب" ، والتي تنطبق أيضًا على الأجهزة التي تعمل بأنظمة "آي أو إس". 9 "والمحتوى المعروض عليه.

 وأوضحت وقتها الشركة أن تطبيق واتس آب لن يتمكن من العمل على الهواتف التالية :

 هواتف "Samsung" المحمولة: "Galaxy S3 mini" و "Trend II" و "Trend Lite" و "Core" و "Ace 2". هواتف شركة "LG" النقالة: "Optimus F7" و "F5" و "L3 II dual" و "F7 II" و "F5 II".

تعليقات